الفرق بين see و watch

الفرق بين see و watch 

الفرق بين see و watch

"?Do you see English movies?" or "Do you watch English movies"  ما رأيك هي الجملة الصحيحة؟ تبدو محيرة، أليس كذلك؟ يتم الخلط بين معظم متعلمي اللغة الإنجليزية ومثل هذه الأفعال المتشابهة واستخدامها، وينتهي بهم الأمر باستخدامها في سياق خاطئ. ستساعدك هذه المقالة في معنى واستخدام كلا الفعلين.

غالبًا ما يتم استخدام الكلمتين بين see و watch  بالتبادل في المحادثة اليومية، ولكن يمكن أن يكون لهما معانٍ وآثار مختلفة قليلاً اعتمادًا على السياق. فيما يلي الاختلافات الرئيسية:

1. الإدراك: يشير مصطلح "See" بشكل عام إلى فعل إدراك شيء ما بعينيك، دون الإشارة بالضرورة إلى تركيز الانتباه أو النية. يمكن أن يشير إلى ملاحظة سلبية أو مجرد إدراك لشيء ما بصريًا. من ناحية أخرى، تعني كلمة "watch" فعلًا أكثر تعمدًا وتعمدًا يتمثل في مراقبة شيء ما عن كثب، غالبًا بقصد الانتباه أو الحصول على معلومات مما يتم ملاحظته.

2. المدة: يمكن أن تشير كلمة "See" إلى ملاحظة مؤقتة أو عابرة لشيء ما ، بينما تشير كلمة "watch" غالبًا إلى فعل أكثر استدامة أو استمرارًا للمراقبة على مدى فترة من الزمن. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول، "I saw a bird fly by" "رأيت طائرًا يطير"، في إشارة إلى لقاء قصير، بينما "شاهدت فيلمًا الليلة الماضية"، تقترح تخصيص قدر كبير من الوقت لهذا النشاط.

3. المشاركة النشطة: يمكن أن يكون مصطلح "See" أكثر سلبية ، مما يشير إلى فعل بسيط من المشاهدة أو التواجد. من ناحية أخرى، غالبًا ما تنقل كلمة "المراقبة" مستوى أعلى من المشاركة، مما يشير إلى مشاركة نشطة في فعل الملاحظة أو اختبار شيء ما. على سبيل المثال، "watch" مباراة كرة قدم، مما يعني أنك تتابع اللعبة بنشاط وتهتم بالتفاصيل.

4. القصد: "See" مصطلح أكثر عمومية يمكن أن يشمل أي إدراك بصري، سواء كان مقصودًا أو غير مقصود. ومع ذلك، تشير كلمة "مشاهدة" عادةً إلى نية متعمدة لمراقبة شيء ما باهتمام أو غرض. يمكنك "رؤية" شخص يمشي بجواره دون أي نية محددة ، ولكن إذا "Watch" شخصًا ما ، فهذا يشير إلى قرار واع بمراقبته عن كثب لسبب معين.

شرح see و watch 

See

  • تُستخدم كلمة "See" عندما ترى أعيننا شيئًا ما أو نلمح شيئًا ما.
  • يتم استخدامه كفعل.
مثال:

?Did you see the teacher
هل رأيت المعلم؟

Watch
  • يتم استخدام كلمة "Watch" عندما يتم ملاحظة شيء ما باهتمام / بعناية.
  • يتم استخدامه كفعل.
مثال:
?Can you watch my car while I'm out
هل يمكنك مشاهدة سيارتي وأنا بالخارج؟

المعاني - see و watch

على الرغم من أن كلا الفعلين يشيران إلى الأفعال التي تشير إلى العيون ، إلا أنهما ليسا نفس الشيء. عندما تستخدم كلمة "See" ، فإنها تشير إلى فعل تلاحظ فيه شيئًا ما أو تشاهده. من ناحية أخرى ، يعني الفعل "مشاهدة" أنك تولي اهتمامًا لشيء تراه أو تقضي وقتًا في مراقبته.

يحتوي القسم التالي على بعض الأمثلة الأخرى لمساعدتك على فهم كيفية استخدام الفعلين بشكل صحيح.

أمثلة على see و watch

إذا نزلت في الممر، فسترى متجراً صغيراً يبيع الفواكه والخضروات الطازجة.
من الأفضل أن تراقب خطواتك عندما تنزل الدرج.

?Did you see the new car
هل رأيت السيارة الجديدة؟

?Did you watch the latest action movie
هل شاهدت أحدث فيلم أكشن؟

I love watching the clouds
أنا أحب مشاهدة الغيوم

تحب رؤيتي أرقص
She likes seeing me dance

طريقة واحدة لفهم استخدام الفعلين ، حاول قراءة المقاطع / القصص وتحليل كيفية استخدامها في سياقات مختلفة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-