الفرق بين was و were

الفرق بين was و were

الفرق بين was و were

هناك العديد من الطلاب الذين يعانون عندما يتعلق الأمر باستخدام كلمات الأفعال المساعدة مثل was و were. قد يؤدي مثال واحد من الاستخدام غير المبالي إلى أخطاء نحوية كبيرة في الجمل. فكيف سيعرف الطلاب متى وكيف يستخدمون الكلمتين was و were؟ ستتحدث هذه المقالة عن نقاط الاختلاف الأساسية بين الكلمتين was و were، وبمجرد أن يفهم الطلاب ذلك، سيكون من الأسهل عليهم استخدام هذه الكلمات بشكل صحيح.

تلعب الأفعال المساعدة / المساعدة دورًا أساسيًا في اللغة الإنجليزية. لذلك من الضروري أن يكون لدى الطلاب، منذ الصغر، فهم جيد لاستخدام هاتين الكلمتين. إن الطالب الذي يتمتع بإلمام قوي بالقواعد يطور قدرة أفضل على بناء جمل خالية من الأخطاء النحوية. بعد قراءة هذا المقال، سيكون لديك فكرة أفضل عن وقت استخدام الأفعال المساعدة was و were دون أي التباس. دعونا نلقي نظرة على النقاط التالية.

شرح was و were

Was

  •  كلمة "Was" هي الصيغة السابقة للفعل "be" وتُستخدم مع الفاعل المفرد بضمير المخاطب الأول والثالث.
  • يتم استخدامه كفعل.
مثال:
Sam was at the college yesterday
كان سام في الكلية أمس
Were
  • كلمة " were " هي الصيغة السابقة للفعل "be" وتستخدم مع الفاعل الجمع الأول والثالث والشخص الثاني (كلا المفرد والجمع)
  • يتم استخدامه كفعل.
مثال:
The girls were playing in the field
كانت الفتيات يلعبن في الملعب

يوضح الشرح أعلاه أن الكلمتين was و were ليسا مترادفين ولا يمكن استخدامهما بالتبادل. يمكن للطلاب الذين لديهم ارتباك فيما يتعلق بهذه المصطلحات الآن رؤية الفرق بينهم

معاني - was و were

الاختلاف البسيط الذي يمكن للمرء من خلاله التمييز بين الكلمتينwas و were هو أن الأولى تستخدم إذا كان الموضوع مفردًا ، والأخيرة تستخدم عندما يكون الموضوع بصيغة الجمع. يتم استخدام كلمة was" مع الفاعل المفرد من منظور الشخص الأول والثالث وهي الصيغة السابقة للفعل "be". لذلك ، مع "أنا" (مفرد الشخص الأول) و "هو / هي / هي" (مفرد الشخص الثالث) ، يمكن للمرء استخدام "was"، بينما مع "نحن" (جمع ضمير المتكلم) ، "هم" (ثالثًا) - شخص جمع) و "أنت" (ضمير المفرد / الجمع) ، يمكن للمرء استخدام "were". ستساعد الأمثلة التالية الطلاب على فهم متى وكيف يتم استخدام "كان" و "كان" في الجمل الإنجليزية. دعونا نلقي نظرة على الأمثلة.

أمثلة من was و were

ستضمن الأمثلة التالية فهم الطلاب لمصطلح was و were بوضوح:

Was – i) I was washing the clothes yesterday. (first person singular)
 كنت أغسل الملابس أمس. (صيغة المتكلم المفرد)

 Sam was at the piano lessons. (third-person singular)
 كان سام في دروس العزف على البيانو. (تصريف الشخص الثالث)

We were playing basketball last night. (first-person plural)
كنا نلعب كرة السلة الليلة الماضية. (صيغة المتكلم بصيغة الجمع)

You were one of the laziest students in our class. (second person plural)
كنت من أكثر الطلاب كسلاً في فصلنا. (ضمير الجمع الثاني)

They were leaving the house. (third-person plural)
 كانوا يغادرون المنزل. (ضمير الجمع)

خاتمة

على الرغم من أن الكلمتين was و were كلاهما شكلين في صيغة الماضي من الفعل "to be" ، فلا يمكن استخدامهما بشكل مترادف أو بالتبادل. عندما يستخدم الطلاب هذه الكلمات ، عليهم أن يفهموا صيغة الزمن ونوع المادة التي يتعاملون معها (الأول والثاني والثالث ؛ المفرد والجمع). يقدم موقع تعلم اللغة الانجليزية أيضًا مقالات متنوعة حول العديد من "الفرق بين" كلمتين غالبًا ما يختلط عليهما الطلاب وينتهي بهم الأمر إلى استخدامهم بشكل غير صحيح.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-